أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

الحكومة البلجيكية تعلن عدم قانونية الـ Loot Boxes و عقوبات تصل إلى الحبس ضد وجودها في أي لعبة

SHARE
, / 171
الحكومة البلجيكية تعلن عدم قانونية الـ Loot Boxes و عقوبات تصل إلى الحبس ضد وجودها في أي لعبة

في مبادرةٍ غير متوقعة اليوم، و كنتيجةٍ مباشرة للجدال الذي تزايد في الفترة السابقة حول تواجد الـ Loot Boxes في عددٍ من الألعاب المُختلفة، أعلنت الحكومة البلجيكية بشكلٍ رسمي عن إصدار قوانينٍ مشددة ضد تواجد الـ Loot Boxes في أي لعبة، و اعتبارها شكلًا من أشكال المقامرة.

فقد صرح وزير العدل البلجيكي Koen Geens بأن الـ Loot Boxes سيتم اعتبارها شكلًا من أشكال المُقامرة غير المُصرحة، و معنى ذلك أن الألعاب التي تتضمن الـ Loot Boxes كـ FIFA 18 و Overwatch و CS: GO سيتعرض ناشريها إلى العديد من التهم، و التي قد تصل عقوباتها إلى الحبس لمدة تصل إلى الخمسة أعوام، و غراماتٍ قد تصل إلى الـ 800000 يورو.

كذلك أكد وزير العدل أنه من المُحتمل أن يتم مُضاعفة تلك العقوبات في حال ثبت أن اللاعبين القاصرين قد تمكنوا من شراء تلك الألعاب و استخدام الـ Loot Boxes فيها، حيث ستضاف تهمة تعريض القاصرين للمقامرة إلى قائمة التُهم الأخرى المُتعلقة بالـ Loot Boxes.

من المُثير للسخرية أن لعبة Star Wars Battlefront 2، و التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في بداية الجدال المُتعلق بالـ Loot Boxes و السياسات المالية للألعاب، لن تتعرض لتلك التُهم، حيث أن شركة EA قررت إلغاء الـ Loot Boxes من لعبتها تمامًا مؤخرًا، و هو الخبر الذي يُمكنكم قراءة تفاصيله من هنا.