SK Productions News Center

شركة EA في رأيها سبب اغلاق ستيديو Visceral هو قلة شعبية الالعاب الخطية

في اجتماع يدعي  Credit Suisse conference حضرته شركة EA بممثلها المدير المالي Blake Jorgensen و تحدث عن بعض الجوانب المثيرة للجدال من قرارات الشركة مؤخرا.

الجانب الاول الذي تحدث عنه Jorgensen هو اغلاق ستيديو Visceral Games مطور سلسلة Dead Space و الغاء لعبة Star Wars التي كان يعمل عليها و قال الاتي :

لقد كنا مستمرين في متابعة و مراجعة اللعبة و هي كانت بالطبع لعبة خطية بشكل اساسي و انا اري ان الالعاب الخطية المعتمدة علي القصة فقطحاليا لم تعد تحقق نجاحا جماهيريا و لم تعد محبوبا مثلما كانت منذ 5 او 10 اعوام. و اغلاق Visceral Games  كان قرار اقتصادي في اللحظات الاخيرة

بالطبع التعليق قد يكون متوافق بشكل كبير عن ما سمعناه بخصوص سياسات EA مؤخرا و هو الاتجاه للالعاب الغير خطية او الالعاب الاونلاين لضمان ان تكون مصدر تحقيق ربح من بعد اصدارها و ذلك كان شئ واضح في اسلوب تصميم لعبة مثل Battlefront 2 التي اثارت الكثير من الجدال مؤخرا, و لكن الاهم التعليق بيه اشعال مجديد للسؤال الخاص بهل فعلا الالعاب الخطية المعتمدة علي القصة مهددة بالانقراض علي يد اهتمامات الشركات الكبيرة المادية ام لا ؟