أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

ستيديو SEED البحثي التابع لـEA يقوم بأبحاث لتطوير مستوي الذكاء الاصطناعي في الالعاب

SHARE
, / 236
ستيديو SEED البحثي التابع لـEA يقوم بأبحاث لتطوير مستوي الذكاء الاصطناعي في الالعاب

خلال العشرة الأعوام الماضية, الذكاء الاصطناعي هو الجانب الأقل تطويرا في عالم صناعة الألعاب. الصناعة شهدت تغيرات ضخمة في Graphics و Physics اللعب, ولكن الذكاء الاصطناعي لم يتطور مقارنة بـ أي شيء آخر. ونتيجة ذلك عوالم افتراضية كثيرة تخسر احساس الواقعية المقدم بسبب ضعف الذكاء الاصطناعي.

Patrick Söderlund نائب رئيس ستوديوهات EA خلال مقابلته مع مجلة EDGE اعترف بهذه المشكلة و قال التالي:

خلال خطابي في EA Play 2017 كشفت ان سوف يكون هناك تغيرات ضخمة في عالم صناعة الألعاب في الخمسة أعوام القادمة أضخم مما رأينا في الـ45 عام الماضيين. لو انت شخص ساخر من الممكن ان تأخذ نظرة على أخر 45 عام و تستبعد الـMultiplayer, وترى التغيرات التي حدثت, لم يكن هناك الكثير من التطور المهول.

بالطبع الـVisuals تطورت بشكل مبهر. الصوتيات أيضًا. ولكن لعب مثل Super Mario Bros من 1928, مازالت لعبة فعالة لحد يومنا هذا. عندما انظر ما حدث بعد 35 عام من اللعبة و أفكر في المستقبل, أنا كمطور لعب, لا أعلم كيف اشعر تجاه ذلك.

أنا لا اقلل احترامي لـMario بـ أي شكل, هذه هي اللعبة التي كانت سبب عملي في هذه الصناعة ولكن أنا أؤمن انه يجب ان نتحدى نفسنا والحالة الحالية بشكل اكثر و نبدأ العمل على تحسين التكنولوجيا التي تؤثر على عالمنا على قدر المستطاع.

الذكاء الاصطناعي, الشبكات العصبية, التعلم العميق و هكذا; التأثير الخاص بهذه الأمثلة على حياتنا اليومية ضخم جدا. اليوم, الذكاء الاصطناعي افضل 100 مرة عند تشخيص سرطان الثدي. ما معنا هذا لصناعتنا نحن؟

الذكاء الاصطناعي في اللعب, بشكل عام هو سيء جدا. كمصمم, نحن نحاول دائما ان نغطي على مشاكل الـAI عن طريق لحظات مسجلة من قبل الستوديو. بالنسبة لنا, ان نمتلك شيء يتعلم, و يفهم ما تفعله و يستطيع ان يصده, شيء يستطيع ان يقلد اللاعب البشري – هذا شيء أنا أرى انه سوف يكون جاهز في المستقبل القريب جدا. هذا بالطبع شيء مثير لي.

نحن نمتلك مبادرة في SEED وهي البشر الافتراضي الخطوة الأولى هو جعل الشكل بشري, تقديمه و نتأكد من الحصول على التفاعلات و المشاعر الصحيحة.

العنصر التاني هو التفاعل. هنا الموضوع مخيف – ولكن بشكل مثير. هذه هي الاشياء التي نختبرها الآن. الواقع المحسن, الواقع الافتراضي, التعلم العميق, الذكاء الاصطناعي, الانسان الافتراضي .. ان دمجنا كل ذلك و أضفنا عنصر الـonline و العنصر الاجتماعي, هذا سوف يكون مثل تدريب للبشر عن كيفية التعامل مع بعضهم البعض. هذا هو المكان الذي سوف تتجه الصناعة له. دمج كل هذه الاشياء و صناعة شيء مختلف تماما عن ما نراه اليوم. هذا هو المشوق جدا لي شخصيا.

الجدير بالذكر ان SEED هو فريق تطوير على مستوى عالي كان قد كشف عنه Söderlund بنفسه خلال EA Play 2017. هذا الفريق يبحث عن كيفية اضافة التكنولوجيا المبهرة التي نراها كل يوم في عالم صناعة الالعاب.