أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

ستوديو Crytek يقوم بمقاضاة مطوري Star Citizen

PC
SHARE
, / 116
ستوديو Crytek يقوم بمقاضاة مطوري Star Citizen

Crytek الستوديو و الناشر الالماني المسؤول عن صناعة سلسلة Crysis, يقوم بمقاضاة ستوديو Cloud Imperium Games مطوري لعبة Star Citizen بسبب خرق للعقد الذي بينهم و انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

القضية الذي تم رفعها الأمس في كاليفورنيا, تدعي ان Cloud Imperium Games خرقوا العقد الذي تم الاتفاق عليه في 2012 لتطوير Star Citizen. وقت حملة التمويل الشعبي Crytek كانت مهتمة بشدة باللعبة و قامت بعقد اتفاقية مع CIG لكي يتم استخدام محرك CryEngine الخاص بـCrytek في تطوير Star Citizen.

Crytek أيضًا قامت بتقديم تسويق و دعم للناشر CIG.

مع الوقت, اشتدت العلاقة بين Crytek و CIG. خاصة بعد مشاكل ستوديو Crytek المادية.CIG قامت بـ اتخاذ قرار الابتعاد عن CryEngine و بعدها انتقلت إلى Lumberyard محرك Amazon المجاني المبني على محرك Crytek في الأساس.

عملية النقل من محرك Crytek إلى محرك Amazon هو سبب رفع القضية من قبل Crytek, لأن حسب العقد فيجب على CIG ان تقوم بـ استخدام CryEngine فقط في تطوير اللعبة و تقوم بالترويج له بداخل اللعبة و تتعاون مع Crytek على تطوير محرك CryEngine و تعمل على حماية الملكية الفكرية الخاصة بـCryEngine. و حسب Crytek, هذا لم يحدث نهائيا و CIG فشلت في الألتزام بالاتفاقية. و هذه التصرفات تعتبر اختراق واضح للعقد و حقوق الستوديو وبالتالي هذا ادى إلى ضرر كبير لـCrytek.

Star Citizen كان من المفترض ان تصدر في 2014, ولكن بعد أعوام متعددة من التطوير, اللعبة تحى الآن ليس لها موعد اصدار محدد.