أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

, / 129

مراجعة NBA 2K18

SHARE

سلسلة NBA 2K معروفة بالتميز من ناحية الجيمبلاي و واقعية اللعبة الممتازة في محاكاة كرة السلة و تقديم تجربة فريدة من نوعها, أساس اللعبة قوي جدا و العرض الشامل لأي مباراة شبيه للحقيقة بشكل رائع, ولكن اتجاه Visual Concepts الجديد في تقديم نظام Microtransactions مضر جدا لمستقبل اللعبة.  خلال اللعب الماضية من سلسلة NBA 2K وجود الـVirtual Currency لم يكن بالشيء المقلق و كان من السهل نسبيا ان تجمع الكثير منهم دون الحاجة لشرائهم أو بمعنى أصح ان يكون مفروض عليك شرائهم, ولكن في 2K18 هذا التوازن الذي كان متاح في الأجزاء الماضية غير موجود نهائيا.

قبل التعمق اكثر في مشاكل الـMicrotransactions الموجودة في اللعبة دعونا نتحدث عن ماهو جديد وجيد في اللعبة الأول.

الجيمبلاي الخاص باللعبة يعتبر هو الأكثر سلاسة في تاريخ السلسلة و اكثرهم دقة ومتعة أيضًا. نظام التحرك الجديد الذي لا يعتمد على Animations مسجلة من قبل يعطي اللاعب حرية كاملة في التحرك وعدم الاعتماد على تحكمات بسيطة معادة ومكررة وعلى عكس الأعوام الماضية لم يعد هناك هذه اللحظات التي تشعر بثقل اللعبة والحركة و بالفعل كما وعدوا Visual Concepts تستطيع الآن بكل سهولة التحكم في خطواتك. وبكل صراحة نظام التحرك في NBA 2K18 يعتبر أفضل نظام تحرك وتحكم تم تقديمه في لعبة رياضية حتى الآن. تحركات اللاعبين في الملعب مثل المباريات الحقيقة بالضبط ومن النادر ان ترى لاعب يخطئ بسبب خطئ في برمجة الذكاء الاصطناعي مثل لعب الرياضة الأخرى, في NBA 2K18 تستطيع بالفعل ان تشعر بذكاء اللاعبين الذي يتم التحكم بهم من قبل الذكاء الاصطناعي, وهذا يضيف تبقى من الصعوبة جديدة في مواجهة الـCPU.

الهجوم في اللعبة أصبح رائع جدا و تستطيع ان تغير طريقة اللعب اكثر من مرة بكل سلاسة. والستوديو لم ينسى الدفاع و عن طريق تقديم نظام التحام محسن و تعديل للاوزان, نرى تناسق مثالي بين الهجوم و الدفاع.

عرض اللعبة يظل هو الأفضل في المواجهة الشرسة بين NBA 2K و NBA LIVE, شكل اللاعبين و التجسيد واقعي جدا, الصوتيات و التعليق في اللعبة ممتازة و تستطيع ان تشعر بأجواء المباراة.

طور MyGM وهو طور يقوم به اللاعب بدور المدير الفني كان تم تقديمه في NBA 2K14, و يحصل على تغير ضخم ومثير وهو تقديم قصة خاصة بالطور, البداية هو ان اللاعب الذي صنعته يصاب في الركبة وتنتهي مسيرته الرياضية وينتقل لدور آخر وهو ان يكون مدير فني ومن هنا نرى تفاعلات مع اللاعبين و تبادلات حوارية مثيرة جدا ووعدم وجود عملة الـVC هو شيء مريح جدا.

اللعبة كجيمبلاي و عرض ممتازة و لو كانت المراجعة تنتهي هنا كنا نستطيع ان نقول بكل بساطة ان هذه هي أفضل لعبة رياضة على مر التاريخ, ولكن ما يتبع هذا هو بداية المشاكل الكثير التي تعاني منها اللعبة.

NBA 2K18 تقدم شيء جديد في MyCareer, على عكس الطبيعي وهو أنك لاعب مبتدأ يتم اختيارك من قبل فريق من فرق الـNBA, انت الآن يتم اختيارك من الشارع. MyCareer أيضًا اصبحت بها تجربة MMO جديدة. نعم تجربة MMO, اللاعب الخاص بك في MyCareer سوف ينضم لـThe Neighbourhood وهو اضافة جديدة لـNBA 2K, خلالها تستطيع ان تقابل ما يقرب المائة لاعب أو اكثر حسب خوادم اللعبة, تستطيع التعرف عليهم, التمرن معهم, أو اللعب ضد بعض و أيضًا هناك محلات تستطيع شراء منها ملابس و الأحذية و التعديل على شكلك. تستطيع أيضًا ان تذهب للتمرين في G Training Facility وهوا المكان الذي يساعد على ملئ عداد الـCAP Breaker.

The Neighborhood كتصميم فهو ممتاز جدا, ولكن وجوده هو سبب مشاكل اللعبة الرئيسية. قدرات الشخصية الجديدة في MyCareer الذي تبدأ بها هي 60 من 99, و الطريق لـ99 يحتاج الكثير والكثير من اللعب, المكسب الواحد يعطيك ما يقارب الـ1000 VC أو اكثر بقليل.

المشكلة ان في The Neighborhood لكي تصل للـPlayground و تبدأ منافسة الآخرين هناك الكثير من المحلات الخاصة بالوشم, ملابس أو احذية و اسعارهم غير منطقية بالمرة و سوف تحتاج ان تبدأ في التفكير جديا في شراء VC بـ أموال حقيقية لمواكبة اللاعبين الآخرين من ناحية الشكل, ومن هنا تتفرع مشكلة أخرى, تطوير القدرات الخاصة بك يتم مقابل دفع VC و تستطيع ان تصل لـ87 من 99 عن طريق دفع ما يقارب الـ250 ألف VC وبالطبع هذا يقدم لك افضلية ضد اللاعبين في Playground ان كنت مستعد ان تصرف أموال حقيقية. في أول تجربتي في Playground واجهة لاعب أعلى مني بفرق واسع ويمتلك افضلية كبيرة عني وللأسف خسرت. فكرة ان عملة الـVC هي المحرك الأساسي لكل شيء مثل تعديل القدرات, شراء الأحذية أو الملابس هو شيء كارثي وغير مقبول بالمرة. وتوسع هذه العملة إلى MyTeam هو شيء غير مفهوم. كيف يتم ربط عملة واحدة لكل هذه الأشياء و في نفس الوقت انت كلاعب تحتاجها لكي تنافس مع الآخرين.

فكرة The Neighborhood هي شيء ممتاز و قدمت فكرة جديدة و متطورة جدا لعالم الرياضة وهناك امثلة واضحة موجودة في اللعبة على قدرة هذا الطور بأن يكون مستقبل لعب الرياضة ولكن استغلالها باعلانات و Microtransactions كثيرة هو شيء سيء جدا ومضر جدا.

بشكل عام NBA 2K18 هي لعبة ممتازة لمحبي كرة السلة الذين يريدوا ان يلعبوا مباريات بفرقهم المفضلة لانها بالفعل تقدم واقعية ممتازة و تقديم وعرض اكثر من رائع. ولكن أي شيء آخر للأسف محبط جدا.

  • هشام

    لو سمحت هل طور Neighborhood يحتاج تكون متصل بلانترنيت عشان تلعبه ولو تحتاج هل تحتاج بلص