أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

, / 148

مراجعة South Park: The Fractured But Whole

SHARE

في 2014, Ubisoft أصدرت South Park: The Stick of Truth و كانت بالنسبة لي شخصيا واحدة من أفضل اللعب الـRPG المتاحة في السوق لأن ببساطة ليس بالسهل ان تقوم بصناعة لعبة مبنية على مسلسل وتحتفظ بمعظم العناصر الرئيسية و تقدمها في لعبة بشكل سلس, Stick of Truth أستطاعت بشكل كامل ان تقدم ما نراه في المسلسل ولكن على هيئة لعبة وهو ما جعل الموضوع ممتع بشكل اكثر. وبكل ثقة استطيع ان أقول لكم اليوم ان South Park: The Fractured But Whole هي لعبة نموذجية جمعت بين جيمبلاي رائع و السخرية بشكل متناسق جدا و أفضل من الجزء الماضي و لو حذفنا المعارك التي في اللعبة سوف نشعر ان The Fractured But Whole ماهي إلى موسم مطول من المسلسل.

احداث اللعبة تقع بعد احداث The Stick of Truth, مثل الجزء الماضي نحن نأخذ دور الفتى الجديد في المدينة ولكن المغامرة هذه المرة خاصة بالابطال الخارقين.

*ملحوظة لمن يريد لعب اللعبة, إن كنت من مشاهدي المسلسل, انصحك بمشاهدة الحلقة الرابعة من الموسم 21 بعنوان “Franchise Prequel” قبل بداية اللعبة*  

 مثل العديد من حلقات South Park, قصة اللعبة تنطلق بـEric Cartman وهو يخطط لإيجاد قطة مفقودة من اجل جائزة قدرها 100 دولار, Cartman يريد هذا المال لبداية العالم السينمائي الخاص به مثل Marvel Cinematic Universe أو DC Cinematic Universe مبني على Coon هو الـAlter-ego الخارق الخاص بـCartman و شبيه بـBatman وبالطبع الشغف وراء ذلك هو ان Cartman يريد ان يصبح غني من هذه الأفلام. ولكن نحن هنا نتعامل مع South Park, القصة ليست بالمباشرة. بكونك الفتى الجديد سوف تنضم لـCoon and Friends وسوف تواجهوا Freedom Pals فريق Timmy وكل فريق يحاول ان يثبت من يمتلك “Superhero Franchise” أفضل ويستطيع ان يحصل على عقود أفلام و مسلسل من إنتاج Netflix *لأنهم سوف ينتجوا أي شيء هذه الأيام* ومن هنا تنطلق القصة إلى مرحلة جنون كاملة وألغاز غريبة حول هذه القطة المفقودة.

مثل المسلسل, اللعبة استطاعت ان تكون ساخرة جدا و من غير أي خطوط, نعم ما تراهم هم أطفال ولكن عرض اللعبة للعنصرية, الظلم الاجتماعي والمشاكل التي نواجهها حاليا في مجتمعنا من خلال شخصيات عالم South Park هو شيء مذهل.

من ناحية الجيمبلاي اللعبة تقدمت جدا وحسنت من مشاكل الجزء الماضي, انت بالطبع تقوم بتصميم شخصيتك في اللعبة, و هذه المرة التعديلات المتاحة أفضل بكثير و مفصلة بشكل اكثر: تستطيع ان تختار الجنس, الدين, الأصل العرقي, لون البشرة و توجهك الجنسي. بعد ما تقوم بتصميم شخصيتك سوف تقرر الـClass الخاص بك, في الأول تستطيع الاختيار من ثلاثة فقط وهم: Brutalist, Blaster, و Speedster. كل واحد يقدم طريقة لعب معينة و مميزة جدا. هناك أيضًا 7 Classes اخرى ولكن لن أقوم بحرقها هنا.

نظام المستويات تحسن بشدة و تستطيع من خلاله ان تدمج قدرات Classes متعددة بسبب الحرية المطلقة الذي يقدمها لك النظام الجديد. و بالطبع هذا كان له دور في تحسين هائل للـCombat, النظام الجديد يعتمد بشكل كلي على الستراتيجي يجب ان تختار توقيت و مكان مضبوط لانهم مهمين جدا و كل هذا يعتمد بشكل أساسي على من تواجه مقارنة بالجزء الماضي. الـTurn-Based Combat تحسنت بشكل كبير و اصبح الموضوع تكتيكي جدا. النقطة المهمة في جيمبلاي هو التركيز على من معك في Party و صناعة Healing Items كافية و ان خسرت معركة ومت اللعبة سوف تعيدك إلى آخر Checkpoint, ومن هناك تبدأ في التفكير في التعديلات التي سوف تقدمها على الشخصيات التي معك في الـParty و ما سوف تستخدمه لكي تصلح خطأك. الـBoss Fights في اللعبة ممتعة جدا و لن أقول كلمة زيادة عنهم لأن بالفعل هم من اكثر الأشياء المميزة في هذه اللعبة. اللعبة لا تعتمد اطلاقا على الـGrinding ولكن تركز بشكل كبير الـCrafting من اجل صناعة أشياء قوية لتحسين الـParty الخاصة بك. هنا سوف تجد نفسك تستخدم هاتفك كثيرا من أجل التطبيقات التي متوفرة عليه, اهمهم هو Artifacts الذي يجعلك تستخدم Artifact مع حمض نووي خاص ببطل معين من اجل تحسين قدراتك. بالطبع تستطيع ان تصنع الـArtifact الخاصة بك عن طريق جمع أشياء معينة من المحلات المتوفرة في المدينة.

العرض الخاص باللعبة كان ممتاز و مثل المسلسل بالظبط الصوتيات و الموسيقى ممتازين و بالفعل استطاعوا ان يقدموا مجددا تجربة المسلسل و بالطبع السبب الرئيسي لذلك هو الأداء الصوتي المذهل من قبل Trey Parker و Matt Stone. أما عن الجرافيكس اللعبة تطابق المسلسل بكل شكل ممكن.

بشكل عام اللعبة تحتوي على الكثير من الأشياء الذي تستطيع ان تفعلها وسوف تأخذ منك ما يقارب الـ25 ساعة لأكمال معظم ما بها.

اللعبة يمكنك اعتبارها موسم كامل من المسلسل ولكن هذه المرة انت من تتحكم في احداث اللعبة و بساطة اللعبة وروعة نظام الـCombat استطاع ان يجعل South Park: The Fractured But Whole واحدة من أفضل لعب هذا العام.