SK Productions News Center

مراجعة لعبة Tomb Raider Definitive Edition

في العام الماضي قمنا بمراجعة نسخة البلاي ستيشن 3 من لعبة Tomb Raider. في تلك المراجعة اوضحنا اعجبنا الشديد بما قدمته اللعبة من رسوميات واسلوب لعب. في اوائل هذا العام صدرت نسخة جديدة من اللعبة لمنصات الجيل الجديد Xbox One و PlayStation 4 يمكن ان نقول انها نسخة محسنة او مضاف اليها تفاصيل جديدة.

نسخة الحاسب الشخصي كانت تعتبر متفوقة بالطبع على نسختي البلاي ستيشن 3 والاكسبوكس 360، لكن في الوقت الحالي النسخة الجديدة ما هو موقفها من نسخة الحاسب الشخصي التي صدرت العام الماضي؟ وما هي الاختلافات بين النسختين؟

في خلال هذه المراجعة لن نتطرق بالحديث عن القصة او اسلوب اللعب وسنتحدث فقط عن الفرق بين تلك النسخة ونسخة العام الماضي ومن يريد الاطلاع على رأينا بخصوص اسلوب اللعب او القصة اطلع على هذا الرابط الذي يحتوي على المراجعة الخاصة بنسخة العام الماضي.

اما بالنسبة لـ Definitive Edition فا اولا دقة العرض هي 1080p والتي تختلف عن نسخة المنصات الخاصة بالعام الماضي التي كانت تعمل على 720p وذلك يعتبر جيد جدا لإظهار تفاصيل اللعبة بشكل اوضح وأفضل.

معدل الاطارات في نسخة العام الماضي على نسخة المنصات 30 اطار في الثانية و تكاد في بعض الاحيان تهبط عن ذلك المعدل في المواقف التي تشهد تفاصيل كثيرة و انفجارات. اما Definitive Edition فا معدل الاطارات اختلف ما بين الـXbox One والـPlaystation 4. مبدايا من الصعب علي المنصات تحديد معدل الاطارات بشكل دقيق فا لذلك العملية تتم بالعين المجردة ليس اكثر، من الواضح ان علي الـXbox One ان معدل الاطارات ثابت علي 30 اطار اما البلاي ستيشن 4 نجد ان معدل الاطارات اعلي بشكل كبير ليصل الي 60 اطار كحد اقصي و يهبط في بعض الاحيان الي 50 اطار في الثانية.

جدير بالذكر ان عندما يزيد معدل الاطارات يعطي تجربة أفضل بكثير اثناء التحكم بالإضافة لسلاسة في حركة الرسوميات امام عينك، بالطبع نسخة الحاسب الشخصي منذ العام الماضي ولديها معدل اطارات عالي و يختلف حسب امكانيات جهازك.

كلا المنصتين حصلت على بعض التغييرات التي لن تجدوها في نسخة العام الماضي سواء للمنصات او الحاسب الشخصي. بداية من تغيير بسيط في ملامح وجهه Lara Croft والسبب وراء ذلك كان غير واضح، لعل Crystal Dynamics ارادوا ان يجعلوا Lara اشبه قليلا بالشكل القديم منها.

التغيير الثاني الذي تواجد في النسخة هو اضافة الكثير من الاضافات في الخامات من حولك، مثل التغييرات التي تظهر في الجروح وتفاصيل الاتربة والطين على جسد Lara وبالطبع النسخة حصلت على تقنية TressFX التي تظهر بوضوح شديد جدا في شعر Lara. والفيزيائية في بعض التفاصيل من حولك تحسنت بشكل كبير.

حصلت تلك النسخة ايضا على جميع الاضافات التي صدرت للعبة في الفترة الماضية لطور اللعب الفردي او المتعدد. بالإضافة ان النسخة مضاف اليها اللغة العربية ولا تلتزم بالشكل المعتمد عليه في توزيع اللغات حسب النطاقات التي تصدر بها اللعبة، فا ستجدون باللعبة العديد من اللغات التي يمكن تفعيلها على الكلام الخاص بالشخصيات او بالترجمة النصية بأسفل الشاشة.

Tomb Raider Definitive Edition في راينا من يقوم بشرائها و لعبها في الوقت الحالي هو من يملك اي منصة من منصات الجيل الجديد و قام بتفويت تلك اللعبة في العام الماضي, و سيحصل علي تجربة مشابه بشكل كبير جدا لتجربة الحاسب الشخصي من ناحية الرسوميات. لكن النسخة للاسف لن تضيف اي شئ من ناحية القصة او اسلوب اللعب ولن تختلف بشكل كبير في ذلك الاتجاه عن ما صدر في العام الماضي و لذلك يختمل ان الكثير لن يختلف معهم الامر عن لعب تلك النسخة.

Tomb Raider Definitive Edition صدرت علي منصتي بلاي ستيشن 4 و Xbox One حاليا و لم تصدر للحاسب الشخصي.

Medsha

مرحبا, أنا محمد المعروف بأسم "Medsha" على الموقع, وأنا أعمل ما بوسعى لكى أكتب قدر ما أستطيع من المقالات لكى أستطيع أن أمدكم بكل شئ يريدون معرفته. لدى العديد من الادوار التى اؤديها على الموقع, فأنا أقوم بدور مدير العلاقات العامة و مدير التسويق و محرر للمقالات فى الوقت نفسه, كذلك أحاول أن أحافظ على الموقع و تشغيله عن طريق القيام ببعض الاعمال التقنية. أؤدى الكثير من العمل, أليس كذلك ؟
العابى المفضلة هى بعض الالعاب القديمة, كذلك أنا مشجع كبير لسلسلة العاب "Suikoden" و "Alundra 1". و أحب العاب أطلاق النيران أيضا (Shooting)