أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

, / 155

مراجعة WWE 2K18

SHARE

-مثل كل عام نرى جزء جديد من لعبة رياضية و نتمنى ان يكون هناك تحسينات ملحوظة و تصليحات للمشاكل الهامة التي كانت تواجه الجزء الذي مضى. خلال الأعوام الماضية و 2K Games تحاول ان تصل للتوازن المثالي للعبة WWE عن طريق جعلها أقرب للمحاكة عن كونها لعبة Arcade وهذا بالطبع من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة و قريبة للواقع.

الجيمبلاي مازال قريب جدا لما كان متاح العام الماضي و لكن مجددا تم تقليل من سرعة اللعب و اضافة قدرة التحكم في اتجاهات الحركات مثل الـPowerbomb نظام قريب لما كان متاح في WWE 2011 هذا بالطبع شيء ممتاز في مباراة Tables و شخصيا أرى ان عودة هذا النظام هو شيء ممتاز, لأن وجوده في WWE 2011 جعل اللعبة واحدة من الأقرب لما نراه على تلفازنا, فمثل WWE 2011 الموضوع مؤثر أيضًا في مباريات الـRoyal Rumble وتستطيع استغلاله في ضرب Power Bomb على أعدائك و رميهم خارج الحلبة وهذا بالطبع يجعل اللعبة حية اكثر و ليست بالمعتمدة على Mini-games ساذجة. مع ظبط مباريات الـTag Team و عن طريق وهذه تعتبر المرة الأولى هذا الجيل ان نرى ثمانية مصارعين في وقت واحد منذ أيام خلال مباريات الـTag Team أو Ladder و بالطبع الـBattle-Royales فهذا يضيف للتجربة العامة بشكل كامل. هناك أيضًا أماكن اكثر تستطيع ان تلعب و تتفاعل معها ضد عدوك. اضافة إلى كون اللعبة تحتوي على أكبر عدد من المصارعين في تاريخ السلسلة.

التحديث الضخم الذي حصلت عليه اللعبة هو تحديث كامل لمحرك الـGraphics وبالفعل نرى تغير ضخم في شكل المصارعين و الاضاءة أفضل بكثير, ستوديو Visual Concepts يبهرنا مجددا عن طريق الأهتمام الرائع بالتفاصيل الصغيرة في شكل المصارعين مثل عضلاتهم و العلامات المميزة على الجسد. العرض الخاص باللعبة مذهل و واقعي جدا مقارنة بما نراه على التلفاز.

أما عن الـModes المتاحة في اللعبة, create-a-wrestler مازالت هي أفضل شيء في اللعبة بالنسبة لي شخصيا ولكن لم يحصل الكثير من التغيرات في النظام, وهذا شيء أنا سعيد به. الـCreation Suite بشكل عام تستمر في كونها أفضل شيء متاح في اللعبة و تستطيع ان تصنع أي شيء تريده في عالم المصارعة و اضافة لهذا الجزء تستطيع الآن ان تصنع مباريات بقواعدك الخاصة بالطبع هناك حدود لبعض الأشياء ولكن الموضوع مسلي جدا.

Universe Mode للأسف مازال ممل و لم يتم تغيره نهائيا عن ما كان متاح العام الماضي.

طور MyCareer يستمر ما هو إلى طور تجريبي في مرحلة الـAlpha, الطور كل عام يثبت لنا ان Yuke’s و Visual Concepts مازالوا يفكروا في كيف يقدموا هذا الطور. مثل الأعوام الماضية تقوم بصناعة المصارع الخاص بك و أدخاله عالم المصارعة عن طريق WWE Performance Center و الوصول لأول بطولة لك في NXT إلى انضمامك للعرض الرئيسي و محاولة المشاركة في Wrestlemania. مثل العام الماضي, الحوار في هذا الطور ممل جدا و تكراري وليس بالجديد. اضافة عناصر RPG إلى الطور لم يساعده اطلاقا, فتح الـPerks, اكتشاف نفسك كـFace أو Heel, استكشاف ما وراء الحلبة و التحدث مع المصارعين و محاولة التملق للسلطة أو محاربتها كل هذا يعتمد على فكرة الطور في الأساس و من المستحيل ان يكون جيد عندما يكون الطور سيء و مليء بالمشاكل مثل التكرارية الغير منطقية و ضعف وكسل ملحوظ في الكتابة. طور MyCareer يحتوي على العديد من الأفكار الجيدة نوعا ما ولكن بتنفيذ سيء جدا وتحت المستوى المطلوب.

الطور الجديد “Road to Glory” هو قريب لـMyCareer, انت تقوم بصنع مصارع و تقوم بمواجهة لاعبي اللعبة Online في محاولة للتأهل إلى WWE PVP. خلال هذا الطريق سوف تقوم بالتحسين من مصارعك وفتح العديد من الأشياء. النظام جيد ولكن مشاكل الأتصال الموجودة في اللعبة منذ قديم الأزل قامت بضرر كبير جدا لتجربتي و تستطيع شراء Loot Boxes عن طريق الـVirtual Currency وهذه هي عملة اللعبة. الـLoot Boxes تحتوي على حركات جديدة, ملابس أو تحسينات للـStats. جدير بالذكر ان هذه العملة لا تستطيع شرائها بمال حقيقي, كل ما يجب عليك ان تقوم باللعب اللعبة من أجل الحصول عليه.

كما قلت سابقا و سوف أقول مجددا لعب WWE يجب ان لا تكون سنوية, ويجب على المطورين ان يأخذوا نظرة على لعب UFC الجديدة وكيف يتم تطويرها و تقديمها بمشاكل أقل بكثير عن ما نراه في لعب WWE و تغيرات ضخمة لعناصر متعددة في الجيمبلاي لأن اللعبة أصبحت مكررة جدا ومليئة بالمشاكل.