أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

موظف سابق لدى سوني يوضح سب رفض الشركة لفكرة الـ Cross Play

SHARE
, / 193
موظف سابق لدى سوني يوضح سب رفض الشركة لفكرة الـ Cross Play

لعبة Fortnite متاحة على PC, Xbox One, PlayStation 4, Nintendo Switch و iOS. كل جهاز يدعم قدرت الـCross-Play إلا PlayStation 4 ولو كنت من لاعبي الـPlayStation 4 لا تستطيع أن تستخدم حسابك على الـXbox One أو Nintendo Switch. وبالطبع شيء مثل ذلك هو مصدر ازعاج للعديد، و سوني لم ينجحوا في التواصل بشكل جيد مع الجماهير الغاضبة.

John Smedley مدير ستديوهات Amazon Game و رئيس شركة Daybreak Game السابق، التي كان اسمها القديم هو Sony Online Entertainment كشف عن دعمه لمحاولات الضغط على سوني لكسر منع الـCross Play بين PS4 و باقي الـConsoles.

Smedley كشف أن السب وراء رفض دعم فكرة الـCross Play بين PlayStation 4 و Xbox One أو Nintendo Switch هو المال، الشركة لا ترحب بفكرة شراء شيء ما على Xbox واستخدامه على PlayStation.

لمن لا يعرف عندما تقوم بشراء شيء من على متجر Xbox أو متجر PlayStation، تحصل مايكروسوفت أو سوني على نسبة من هذا الشراء، ولعبة مثل Fortnite هي لعبة مجانية، تحصل على ارباحها من خلال بيع عملة الـVBucks، و بالنسبة لشركة Epic Games الموضوع سوف يكون مربح جداً لو هم على مقدرة ببيع الـVBucks مباشرة من Epic Client، ولكن قواعد متجر Nintendo، متجر Xbox و متجر PlayStation تفرض عليهم عند نشر اللعبة على واحد من هذه الاجهزة وبالتالي تحصل الشركة الخاصة بالمتجر الذي يتم عليه عملية الشراء بنسبة متفق عليها. وهذا يعني أن كل شركة من الممكن أن تحاول أن تمنع شراء الـV-Bucks على جهاز أخر. Nintendo بالفعل قامت بمنع شراء الـV-Bucks من متجر Xbox ومباشرة من Epic، وسوني قامت بمنع استخدام حسابات Fortnite الخاصة بـPlayStation على أي جهاز أخر.