أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

المخرج Hideo Kojima يؤكد علي ان عملية تطور Death Stranding تسير اسرع ما يمكن

SHARE
, / 194
المخرج Hideo Kojima يؤكد علي ان عملية تطور Death Stranding تسير اسرع ما يمكن

في مقابلةً مع موقع IGN، أجاب Hideo Kojima مبتكر سلسلة Metal Gear Solid على أسئلة و اتهامات بعض الجماهير بأنه يضيع وقته و ميزانية تطوير لعبته القادمة Death Stranding، ليقوم برحلاتٍ لا داعي لها، حيث صرح Kojima بالآتي:

“لقد قرأت الكثير من الاتهامات الموجهة لي بأن كل ما كنت أفعله في الفترة السابقة هو السفر حول العالم و تضييع وقتي بدلًا من العمل على اللعبة، و لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة.

خلال العام الماضي، كنت و فريقي نعمل على تطوير محرك Decima ليناسب رؤيتنا للعبة، و لم نضيع وقتنا أو ميزانية التطوير كما يتهمنا البعض. بالطبع، استخدامنا للمحرك يختلف كليًا عن استخدام Guerrilla Games له، خاصةً فيما يتعلق بالمشاهد السينمائية و العديد من الأشياء الأخرى، و هذا يجعلنا نحتاج إلى استشارة فريقهم كثيرًا لنتمكن من استخدام المحرك بأفضل شكلٍ ممكن. هذه هي المرحلة التي يمر بها تطوير اللعبة في الوقت الحالي، فنحن نعمل بجدٍ على هذا المشروع، و هو ما يحزنني حين أجد اتهاماتٍ كهذه موجهة لي و لفريقي، فنحن نعمل بأقصى جهدنا، و أظن أننا أنجزنا الكثير في الفترة السابقة. لقد أسسنا ستوديو تطويرٍ جديد و اخترنا محركًا و بدأنا العمل على اللعبة في وقتٍ قياسي، و على الرغم من ذلك، فإنه من الطبيعي أن تحتاج لعبة بحجم Death Stranding لفترة تطوير بين الثلاث و الخمس أعوام، بل إن بعض الألعاب قد تحتاج فترة تطويرٍ تصل إلى العشرة أعوام.”

تصريحات Kojima توحي بأن فريقه لم يتمكن من إتقان التعامل مع محرك Decima تمامًا بعد، و لكن على الرغم من ذلك، فإن معدل عملهم يتوافق مع ما صرح به Kojima عن موعد صدور اللعبة، حيث صرح من قبلٍ بأنه ينوي إصدار اللعبة قبل أوليمبيات طوكيو، و التي ستبدأ في الرابع و العشرين من يوليو لعام 2020. يبدو أن لعبة Death Stranding سترى النور مع نهاية الجيل الحالي من أجهزة المنصات المنزلية.

يُذكر أن Death Stranding تم الإعلان عنها للمرة الأولى في معرض E3 عام 2016، و منذ ذلك الحين صدر لها عرضين دعائيين، إحداهما كان في معرض TGA عام 2016 و الآخر في معرض TGA عام 2017. اللعبة من تطوير ستوديو Kojima Productions و من نشر Sony، و ستصدر بشكلٍ حصري لجهاز ال PS4 بنسختيه، و يُحتمل صدور نسخة لأجهزة ال PC كذلك، إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بعد.