أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

مايكروسوفت تعيد فتح باب النقاش مع Sony و Valve و Nintendo لدعم الـCrossplay

SHARE
, / 270
مايكروسوفت تعيد فتح باب النقاش مع Sony و Valve و Nintendo لدعم الـCrossplay

أعلنت شركة Microsoft نيتها لدعم المطورين الذين قد يفضلون تقديم خاصية الـCrossplay بين جميع المنصات المنزلية المتوفرة حاليًا، و ليس فقط بين الـXbox و الـPC.

حيث صرح Mike Ybarra، نائب رئيس قسم الـXbox في Microsoft، بأن الشركة مستعدة للتعاون مع Sony و Valve و Nintendo و مناقشتهم حول دعم ميزة الـcrossplay بين جميع النسخ الأخرى لألعابهم. فقد وضح Ybarra أن ميزة الـcrossplay تتعلق بمنح المزيد من الحرية للاعبين، و بإطالة عمر العناوين المتاحة على أجهزة Microsoft، كما صرح بأن المنصة التي يختارها اللاعب للاستمتاع بألعابه ليست مما يشغل باله، بل الأهم هو منح أكبر قدرٍ ممكن من الحرية و الاستمتاع للاعبين.

الألعاب التي تدعم خاصية الـ crossplay في الوقت الحالي محدودة، و نذكر منها Ark: Survival Evolved, Forza Horizon 3، كما أن لعبة Minecraft، و التي تعد عنوانًا مملوكًا ل Microsoft تدعم خاصية بين الـ PC و الـXbox One و الـ Nintendo Switch و أجهزة الهاتف المحول. إلا أن Sony لا تبدو مهتمةً بدعم هذه الميزة لنسخة الـ PS4 من اللعبة.

كما أشار Yabarra إلى تجربة مطوري Rocket League، و التي كانت أحد أول الألعاب التي قدمت ميزة ال crossplay بين جميع المنصات التي صدرت اللعبة عليها، و يرى Yabarra أن تجربة ستوديو Psyonix هي تجربة يحبذ أن يحتذي بها مطوروا الألعاب.