أخبار و مراجعات ألعاب الفيديو

شركة EA تستعرض ابحاث ستيديو SEED الخاصة بتطوير مستوي الذكاء الاصطناعي

SHARE
, / 147
شركة EA تستعرض ابحاث ستيديو SEED الخاصة بتطوير مستوي الذكاء الاصطناعي

العام الماضي, خلال مؤتمر EA في معرض EA Play, اعلنت الشركة عن قسم جديد وهو SEED بهدف العمل على الذكاء الاصطناعي, التعلم الألي, التعلّم المُتعمّق, الواقع الافتراضي, الواقع المحسن و المزيد من التقنيات.

اليوم نرى المثال الأول لما يعمل عليه الستوديو وهو ذكاء اصطناعي يتعلم ذاتيا كيفية لعب اللعب المعقدة مثل Battlefield 1, وبالفعل ينفح في ذلك.

لا تستطيع ان تلعب Battlefield بضغطة زرار. اللعبة تتطلب من اللاعب ان يقوم بعمل مجموعة من الإجراءات المتزامنة. فمن اجل مساعدة الذكاء الاصطناعي تم اعطائه

مجموعات العمل الأساسية, وهي مشاهدة انسان يلعب لمدة 30 دقيقة وهذه عملية تدعى التعلم عن طريق المحاكاة/التقليد و هذا يحدث قبل ان نجعل الذكاء الاصطناعي يتدرب لوحده.

هذا الذكاء المعروض في الفيديو قام بالتمرين لمدة 6 أيام ضد نسخ من نفسه و Bots, واللعب على العديد من الأجهزة في نفس الوقت. هذا كله يعادل 300 يوم من تجربة الجيمبلاي. انه يتحسن بـ استمرار لكن ليس متعلم بشكل سريع.

الذكاء الاصطناعي يمتلك نفس زاوية الرؤية الذي يمتلكها الانسان و يتم مساعدته بالخريطة المصغرة. و بعدها اكتشفنا ان Battlefield معقدة من الناحية البصرية على الـAI, فقمنا بتبسيط بعض الاشياء.

نحن رأينا في بعض حالات التعلم الذاتي ان الـAI علم نفسه كيف يلعب لعب قديمة مثل Doom و Go.

ولكن على حسب ما اعرفه, هذه هي أول مرة نرى شيء مثل ذلك في لعبة AAA First Person معقدة, النظام يلعب Battlefield, لعبة معروفة بالـGame Mechanics.

النتيجة ليست بالمثالية حتى الآن وهذا حسب مدير الستوديو Magnus Nordin. وهذا بسبب ان الـAI لا يعرف ما يفعله ان لم يكن الهدف في زاوية الرؤية الخاصة به, ولكن Nordin قال ان هذا شيء سوف يتحسن مع الوقت. هذا أيضًا لا يعني ان الـBots سوف تكون متاحة في Battlefield 1. هدف SEED هنا مختلف تماما, المشروع يركز على تقديم مساعدة لفريق ضمان الجودة, و مع تطور التقنية سوف يتم استخدام شيء مثل ذلك من اجل جعل الـNPCs اذكى و افضل و يستطيعوا التفاعل مع البشر بشكل مباشر بطرق متعددة.

SEED أيضًا عرضت تجربة raytracing بعنوان Project PICA PICA و مبنية على DXR API الخاص بـMicrosoft.