SK Productions News Center

تقرير جديد يوضح المشاكل التي واجهت عملية تطوير Mass Effect: Andromeda

موقع Kotaku عاد مرة اخري بتقرير جديد عن عملية تطوير مضطربة و التقرير هذه المرة عن Mass Effect: Andromeda.

علي مدار الفترة الماضية تلقت Mass Effect: Andromeda  الكثير من الانتقادات لعيوب واضحة من خلال مستوي تصميم الشخصيات الضعيف و كتابة القصة السيئة و المستوي المتفاوت لعناصر الـRPG, و تقرير موقع Kotaku سلط الضوء من خلال تصريحات مطورين عملوا علي Mass Effect: Andromeda  و لم يفصحوا عن شخصياتهم, علي ما هي اسباب تخبط مستوي اللعبة التي يمكن اختصارها في تضييع 3 سنوات و نصف من مدة التطوير التي دامت 5 سنوات في مشاكل منوعة.

السبب الرئيسي في مشاكل تطوير اللعبة تعود لمحرك Frostbite 3 الذي يعد محرك موجهه بشكل اساسي لالعاب الـShooters وجعل المطورين يعيدوا برمجة بعض الانظمة الخاصة بالمحرك في جوانب مثل استعراض المشاهد السينمائية و القتال و الجيمبلاي, و المحرك يعتبر غير معد لتطوير العاب الـRPG الضخمة و ذلك شئ ادركه فريق تطوير Dragon Age Inquisition , و خصوصا ان Mass Effect: Andromeda في فكرتها الاساسية كانت طموحة جدا باضافة عالم من اكثر من 100 كوكب يتم انتاجهم بشكل عشوائي و قابلين للاستكشاف و التنقل بينهم بشكل حر و Frostbite 3 كان يقف عقبة تجاه تطبيق تلك الفكرة التي ضاع جزء كبير من الوقت حول تنفيذها بالاضافة لانها سببت تعارض مع عملية كتابة القصة.

اللعبة عانت ايضا من مشاكل خاصة بتغييرات في ادارة تطويرها مرورا بالفريق الاساسي لسلسلة Mass Effect الي تدخلات و خلافات بين ستيديو Bioware Montreal و Bioware Edmonton و رحيل قدوم موظفين جدد و تعرض فرق الـAnimations لنقص كبير في العدد ادي لاستعانتهم بفرق خارجية مثل فريق Snappers المصري الذي عمل علي حركة وجوه الشخصيات في لعبة Injustice 2 و واجهة عقبات كثيرة بسبب محرك Frostbite 3.

Mass Effect: Andromeda تعرضت علي مدار ثلاثة اعوام و نصف لتغييرات و محاولات لتطبيق تقنيات تساعد علي سلاسة تطويرها و تقدم عملية التطوير نحو مراحل جديدة الي ان بدأت عملية التطوير بشكل فعلي في اخر 18 شهرا من مدة التطوير التي دامت 5 سنوات من المفروض و تحولت تلك الفترة لعملية انقاذ ما يمكن انقاذه و انهاء اللعبة في اسرع وقت.

بعد اصدار Mass Effect: Andromeda و تلقيها كم كبير من الانتقادات ظهر تقرير من موقع Eurogamer ان ستيديو Bioware Montreal قد تحول مرة اخر لستيديو مساعد لتطوير محتويات جانبية في الالعاب و تم تصغير حجمه بنقل جزء كبير من العاملين فيه لستيديوهات اخري داخل EA و  منها ستيديو EA Motive و توقف العمل علي سلسلة Mass Effect الي اجل غير مسمي.